القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة لتسريع هواتف الايفون والأندرويد

أسهل طريقة لتسريع هواتف الايفون والأندرويد



طريقة سهلة لتسريع هواتف آيفون وأندرويد


لقد أصبح أغلب المستخدمي شبكة الأنترنت يستخدمون الهواتف ذكية التي تشتغيل على نظام الأندرويد و يرجع هذا السبب لثمنها المناسب الذي في متناول أغلب المواطنين أو حتى تلك التي  تشتغيل على نظام الأبل و التي تكون مرتفعة الثمن عن أجهزة الأندرويد ، و لكن توجد هناك مشكلة  كبيرة التي يعاني منها جل مستخدمي السنفين معاً التي تعمل على نظام الأندرويد أو الأبل هو البطء الملحوظ في الجهاز و الثقل التشنج  في الجهاز مع مرور وقت  وجيز من شراء الهاتف و إستخدمه و لا يعرفون ما هو السبب وراء هذه المشكلة .


لهذا إنشاء الله في هذه المقالة قررت أن أتطرق لشرح لكم طريقة  سهلة و غير معقدة من أجل حل مشكل بطء هواتف من أجل تسريعها للأفضل ببعض الخطوات الأساسية و البسيطة و التي سوف تسريع الهاتف التقيل بشكل ملحوظ و هذه الطريقة تصلح لكل من مستخدمي أجهزة الأيفون وأجهزة الأندرويد لتسريع أداء هواتفهم.




كيفية تسريع هاتف الآيفون :

في كنت تحوال إصلاح مشكلة البطء و التهنيج في هاتفك الأيفون هناك خطوات مهمة لنجاح الأمر و هي كتالي :


1) يجب تحديث الأيفون إلى آخر إصدارات تشغيل.

لأنك بتحديثات نظام iOS سوف تحسين الأداء و إصلاح الأخطاء لتسريع الآيفون و هذا أمر مهم  و أيضاً سوف ترفع مستوى الحماية لهذا يجب القيام بهذه الخطوة المهمة و خاصتاً إن كانت تواجهك مشكلة البطء و التشنج متعلقة بالنظام .

➖ طريقة تحديث النظام الأيفون :

عليك الذهاب إلى أيقونة الإعدادات أو Settings >> ثم بعدها تتجه نحو أيقونة عام أو General >> ثم تضغط على تحديثات النظام  أو Software Update ، ثم بعدها قم بتنزيل التحديث المتوفر للجاز و قم بتثبيته على جهازك .





2) يجب تفعيل خيار تقليل الحركة:


يحتوي نظام iOS على العديد من الإضافات الرائعة و الجمالية و منها الحركات و التنقلات عند محاولة فتح أو حتى إغلاق التطبيقات و  أيضاً التنقل فيما بينها و في حال إيقاف هذه الخاصية سوف يصبح الجهاز أسرع بكثير من ما كان عليه من قبل.

➖ طريقة إيقاف خيار تقليل الحركة:

يجب عليك التوجه إلى الإعدادات أو Settings >> ثم تختار عام  أو General >> بعدها تختار إمكانية الوصول  أو Accessibility >>  ثم تضغط على تقليل الحركة أو Reduce Motion >>
 




3) يجب حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات:


توجد العديد من التطبيقات التي تحتفظ بملفات مؤقتة مثل الصور و الفيديو في الجهاز من أبرزها  متصفحات الإنترنت و تطبيقات التواصل الاجتماعي و التي تتسبب في ملء  حزء كبير من سعة الجهاز و التي تتسبب في بطء في الجهاز.

➖ طريقة حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات الأيفون:

للحذف هذه الملفات المؤقتة توجد عدة طرق منها برامج و تطبيقات تقوم بحدف كل الملفات دفعة واحدة ، و من أجل حذف الملفات يدويا قم بالذهاب إلى الإعدادات أو Settings >> ثم بعدها التوجه إلى سفاري أو Safari >> ثم بعدها قم بالضغط على محو التاريخ و البيانات المؤقتة أو Clear History and Data .





4) يجب تعطيل خاصية تتبع المواقع:

تتسبب خاصية تتبع موقعك الجغرافي من خلال GPS عمل الجهاز بكل طاقته ما يجعل البطارية تستهلك بشكل مفرط و النظام يستنزف كل طاقته من RAM  و المعالج

➖ طريقة تعطيل خاصية تتبع المواقع للأيفون :

يجب الدخول إلى الإعدادات أو Settings من ثم الدخول إلى الخصوصية أو  Privacy و بعدها  تختار خدمات الموقع أو  Location Services وتقوم بتعطيل هذه الخاصية .





5) يجب أيضاً إعادة ضبط المصنع :

في حال لم تنجح معك كل هذه الحلول عليك بإعادة ضبط المصنع و سوف يم من خلالها محو كافة البيانات و التطبيقات المخزنة على الجهاز لكن قبل ذلك يجب عليك أخذ نسخة احتياطية من بياناتك و تطبيقاتك لاستعادتها لاحقاً .

➖ طريقة إعادة ضبط المصنع الايفون:

يجب عليك الدخول الى الإعدادات او Settings >> ثم بعدها عام او General >> ثم إعادة تعيين أو Reset ثم بعد ذلك عليك الضغط على أيقونة مسح جميع المحتويات والإعدادات او Erase All Content and Settings.






كيفية تسريع هاتف الأندرويد:

في حال كنت تعاني من مشاكل بطء في الهاتف الأندروي تعرف على الحلول  في تسريع أجهزة آندرويد بطريقة سهلة و سريعة.



1) يجب عليك إغلق التطبيقات في الخلفية:

إن جميع الهواتف المحمولة تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية ما يتسبب في إجهاد المعالج و يتسبُّب في بطء في الجهاز ، لهذا يجب عليك إغلاق التطبيقات التي لم تعد تستخدمها في الجهاز مؤقتاً أو حذفها نهائياً.

 ➖ طريقة إغلق التطبيقات في الخلفية:

لإغلاق التطبيقات قم بالضغط على زر المهام الذي تجده في أسفل شاشة العرض مباشرة ، بعدها إضغط عليه ثم سوف يعرض  لك جميع التطبيقات المشغَّلة حديثاً ، ثم إغلق التطبيقات التي لا تستخدمها.





2) يجب إعادة تشغيل الجهازأكثر من مرة في الأسبوع:

إذا لم ينجح معك غلق التطبيقات المشكلة عليك إغلاق الهاتف للدقيقة أو أكثر بعدها تقوم بتشغيله مرة أخرى.

➖ طريقة إغلاق الهاتف:

 عليك الضغط على هذا الزر أو أيقونة إطفاء الهاتف بضع ثوانٍ حتى يظهر لك لوجو الشركة و يبدء الجهاز بالإطفاء أو تظهر لك قائمةٌ تعطيك خيار إيقاف التشغيل  أو إعادة التشغيل ، بعد إيقاف تشغيل الهاتف بضع دقائق بعدها إضغط مجدداً على زر إعادة تشغيله ، بهذا الطريقة حلل مشكلة في الذاكرة و المعالج و تخفيف العبء على نظام التشغيل و هو يكون المشكل لمعظم هذه المشاكل.





3) يجب إلغاء خلفيات الشاشة المتحركة :

إذا كنت تستخدم خلفية شاشةٍ متحركة، فإنه يجدر بك إزالة تلك الخلفيةٍ و تغييرها بواحدة ثابتةٍ بها إذا كنت تعاني مشاكل في الأداء.





4) يجب تحديث النظام بأحدث نسخة وأفضلها:

يجب تحديث نظام الهاتف لكي تتوفير لك إمكانية إصلاح بعض المشاكل و تحسين موارد مثل الذاكرة ومساحة التخزين.

➖ طريقة تحديث نظام الاندرويد:

قم بافتح تطبيق الإعدادات من صفحة التطبيقات ، بعدها توجه إلى آخر الإعدادات واضغط على  أيقونة عن الهاتف ، ثم إضغط على تحديث النظام عندها سوف يعطيك زراً للتحديث النظام إلى أحدث نسخةٍ.





5) يجب حذف الذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات:

إن التطبيقات عند تحميلها و ازالتها تخلف وراءها ملفات يجب حدفها و هذه الملفات  تؤثر على ذاكرت التخزين المؤقت ما يتسبب في بطء في الأداء.

لهذا يجب حدف البيانات و الملفاتٍ المؤقتةٍ التي لم تَعد مستخدَمها أو أيضاً للملفاتٍ الفاسدةٍ التي تتسبب في مشاكل بطء و تشنج الجهاز.

➖ طريقة حدف ذاكرة الهاتف المؤقتة :

قم بالدخول إلى  الإعدادات ، ثم إختر أيقونة التخزين ، ثم تضغط على قائمة خيار البيانات المخزنة مؤقتاً أو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات ، ثم سوف يسألك هل ترغب في محو بيانات جميع التطبيقات. اختر "موافق.



أتمنى أن يكون هذا الشرح بسيط و قد حل لكم مشكل بطء و تشنج في هواتف الاندرويد و الايفون ، و إذا كانت لكم أية تساؤلات لا تترددوا في التواصل معنا على حسبنا الفيسبوك أو ايقونة التواصل اسفل هذه التدونة مباشرة.


reaction:

تعليقات