أسهل طريقة لتسريع هواتف الايفون والأندرويد

بدأ غالبية مستخدمي الإنترنت في استخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android لأن أسعارها معقولة وفي متناول معظم المواطنين، حتى الهواتف التي تعمل بنظام Apple. أغلى من أجهزة Android، لكن هناك مشكلة كبيرة يواجهها معظم المستخدمين مفصلا نظام Android أو Apple هما التأتأة الواضحة وثقل التأتأة بعد فترة قصيرة من شراء الهاتف إلى استخدامه، ولا أعرف سبب هذه المشكلة.

أسهل طريقة لتسريع هواتف الايفون والأندرويد

أسهل طريقة لتسريع هواتف الايفون والأندرويد

لذلك، بارك الله فيكم، في هذا المنشور قررت أن أشرح لكم طريقة بسيطة وسهلة لإصلاح الهواتف البطيئة لتسريعها ببعض الخطوات الأساسية والبسيطة التي من شأنها تسريع الهواتف الثقيلة بشكل كبير، والتي تعمل لمستخدمي iPhone و Android. . تسريع أداء الهاتف.


كيفية تسريع هاتف الآيفون :

إذا كنت تحاول إصلاح مشكلات iPhone البطيئة والمتأخرة، فإليك الخطوات المهمة للنجاح:




1) يجب تحديث الأيفون إلى آخر إصدارات تشغيل.
لأنه مع تحديثات نظام iOS، ستعمل على تحسين الأداء وإصلاح الأخطاء لتسريع جهاز iPhone الخاص بك، وهو أمر مهم، كما ستزيد من مستوى الحماية.
لهذا السبب يجب عليك اتخاذ هذه الخطوة المهمة، خاصةً إذا كنت تواجه تباطؤًا وتشنجات مرتبطة بالنظام.

➖ طريقة تحديث النظام الأيفون :
عليك الذهاب إلى أيقونة الإعدادات أو Settings >> ثم بعدها تتجه نحو أيقونة عام أو General >> ثم تضغط على تحديثات النظام أو Software Update ، ثم بعدها قم بتنزيل التحديث المتوفر للجاز و قم بتثبيته على جهازك .


2) يجب تفعيل خيار تقليل الحركة:
يحتوي نظام iOS على العديد من الإضافات الرائعة و الجمالية و منها الحركات و التنقلات عند محاولة فتح أو حتى إغلاق التطبيقات و أيضاً التنقل فيما بينها و في حال إيقاف هذه الخاصية سوف يصبح الجهاز أسرع بكثير من ما كان عليه من قبل.

➖ طريقة إيقاف خيار تقليل الحركة:
يجب عليك التوجه إلى الإعدادات أو Settings >> ثم تختار عام أو General >> بعدها تختار إمكانية الوصول أو Accessibility >> ثم تضغط على تقليل الحركة أو Reduce Motion >>


3) يجب حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات:
توجد العديد من التطبيقات التي تحتفظ بملفات مؤقتة مثل الصور و الفيديو في الجهاز من أبرزها متصفحات الإنترنت و تطبيقات التواصل الاجتماعي و التي تتسبب في ملء حزء كبير من سعة الجهاز و التي تتسبب في بطء في الجهاز.

➖ طريقة حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات الأيفون:
للحذف هذه الملفات المؤقتة توجد عدة طرق منها برامج و تطبيقات تقوم بحدف كل الملفات دفعة واحدة ، و من أجل حذف الملفات يدويا قم بالذهاب إلى الإعدادات أو Settings >> ثم بعدها التوجه إلى سفاري أو Safari >> ثم بعدها قم بالضغط على محو التاريخ و البيانات المؤقتة أو Clear History and Data .


4) يجب تعطيل خاصية تتبع المواقع:
تتسبب خاصية تتبع موقعك الجغرافي من خلال GPS عمل الجهاز بكل طاقته ما يجعل البطارية تستهلك بشكل مفرط و النظام يستنزف كل طاقته من RAM و المعالج

➖ طريقة تعطيل خاصية تتبع المواقع للأيفون :
يجب الدخول إلى الإعدادات أو Settings من ثم الدخول إلى الخصوصية أو Privacy و بعدها تختار خدمات الموقع أو Location Services وتقوم بتعطيل هذه الخاصية .


5) يجب أيضاً إعادة ضبط المصنع :
إذا لم تنجح كل هذه الحلول من أجلك، فسيتعين عليك إعادة تعيين إعدادات المصنع، والتي من خلالها سيتم مسح جميع البيانات والتطبيقات المخزنة على الجهاز، ولكن قبل ذلك يتعين عليك نسخ بياناتك وتطبيقاتك احتياطيًا لاستعادتها لاحقًا.

➖ طريقة إعادة ضبط المصنع الايفون:
يجب عليك الدخول الى الإعدادات او Settings >> ثم بعدها عام او General >> ثم إعادة تعيين أو Reset ثم بعد ذلك عليك الضغط على أيقونة مسح جميع المحتويات والإعدادات او Erase All Content and Settings.

كيفية تسريع هاتف الأندرويد:

في حال كنت تعاني من مشاكل بطء في الهاتف الأندروي تعرف على الحلول في تسريع أجهزة آندرويد بطريقة سهلة و سريعة.




1) يجب عليك إغلق التطبيقات في الخلفية:
إن جميع الهواتف المحمولة تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية ما يتسبب في إجهاد المعالج و يتسبُّب في بطء في الجهاز ، لهذا يجب عليك إغلاق التطبيقات التي لم تعد تستخدمها في الجهاز مؤقتاً أو حذفها نهائياً.

➖ طريقة إغلق التطبيقات في الخلفية:
لإغلاق التطبيقات، ما عليك سوى الضغط على زر المهمة في الجزء السفلي من الشاشة، ثم الضغط عليه، سيعرض لك جميع التطبيقات التي تم إطلاقها مؤخرًا، ثم أغلق التطبيقات التي لا تستخدمها.


2) يجب إعادة تشغيل الجهازأكثر من مرة في الأسبوع:
إذا لم ينجح معك غلق التطبيقات المشكلة عليك إغلاق الهاتف للدقيقة أو أكثر بعدها تقوم بتشغيله مرة أخرى.

➖ طريقة إغلاق الهاتف:
يجب عليك الضغط على هذا الزر أو إيقاف تشغيل رمز الهاتف لبضع ثوان حتى يظهر شعار الشركة أمامك ويبدأ الجهاز في الإيقاف أو تظهر قائمة حيث يمكنك اختيار إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل لبضع دقائق بعد ذلك. قم بإيقاف تشغيل الهاتف ثم الضغط على زر إعادة التشغيل مرة أخرى، مما يحل مشكلات الذاكرة والمعالج ويقلل من العبء على نظام التشغيل، هو الجاني لمعظم هذه المشاكل.


3) يجب إلغاء خلفيات الشاشة المتحركة :
إذا كنت تستخدم خلفية شاشةٍ متحركة، فإنه يجدر بك إزالة تلك الخلفيةٍ و تغييرها بواحدة ثابتةٍ بها إذا كنت تعاني مشاكل في الأداء.


4) يجب تحديث النظام بأحدث نسخة وأفضلها:
يجب تحديث نظام الهاتف لكي تتوفير لك إمكانية إصلاح بعض المشاكل و تحسين موارد مثل الذاكرة ومساحة التخزين.

➖ طريقة تحديث نظام الاندرويد:
افتح تطبيق الإعدادات من صفحة التطبيقات، ثم انتقل إلى أحدث الإعدادات واضغط على أيقونة الهاتف، ثم اضغط على تحديث النظام، ثم سيمنحك زرًا لتحديث النظام إلى أحدث إصدار.


5) يجب حذف الذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات:
إن التطبيقات عند تحميلها و ازالتها تخلف وراءها ملفات يجب حدفها و هذه الملفات تؤثر على ذاكرت التخزين المؤقت ما يتسبب في بطء في الأداء.
لهذا يجب حدف البيانات و الملفاتٍ المؤقتةٍ التي لم تَعد مستخدَمها أو أيضاً للملفاتٍ الفاسدةٍ التي تتسبب في مشاكل بطء و تشنج الجهاز.

➖ طريقة حدف ذاكرة الهاتف المؤقتة
انتقل إلى الإعدادات، ثم حدد رمز التخزين، ثم انقر فوق خيار قائمة البيانات المخزنة مؤقتًا أو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق، ثم سيسألك عما إذا كنت تريد مسح جميع بيانات التطبيق. اختر "موافق".

أتمنى أن يكون هذا الشرح بسيطًا ويحل مشكلة هواتف Android و iPhone البطيئة والمتشنجة، إذا كان لديك أي أسئلة فلا تتردد في الاتصال بنا على Facebook أو عبر أيقونة الاتصال الموجودة أسفل هذه المدونة مباشرة.


عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *