أهم ميزات و سلبيات الأنترنت على الانسان

إذا كنت شخصًا يقضي الكثير من الوقت على الإنترنت، فربما تكون قد فكرت في مزايا وعيوب هذا النشاط. إذا لم تكن قد فكرت في الأمر من قبل، فلنلقِ نظرة على بعض أهم إيجابيات وسلبيات استخدام الإنترنت. في هذا اليوم وهذا العصر، أصبح أحد ضروريات الحياة التي لا غنى عنها والتي لا يمكننا التخلي عنها على أي حال. مع ظهور الهواتف المحمولة الحديثة التي تعتمد بالكامل على الإنترنت، زاد الطلب على الإنترنت أيضًا. تقدم المقالة التالية لمحة عامة عن مفهوم الإنترنت ومراحل تطوره، بالإضافة إلى مزاياه وعيوبه العديدة

أهم ميزات و سلبيات الأنترنت على الانسان


أهم ميزات و سلبيات الأنترنت على الانسان

الأنترنت هي أكبر شبكة تسمح لشبكات في التواصل مع بعضها البعض . و تتيح لك الانتقال في جميع أنحاء العالم بكبسة زر ، و تصفح مئات ألاف الملاين من الصفحات المتاحة عن مجموعة من المواضع المتنوعة و المدهلة و هي من أهم الوسائل الحديث المتواجدة في عصرنا الحالي ، و يطلق عليها مسطلح أخر و هو الشبكة العنكبوتية ، و تعتبر من أبرز الوسائل المعتمد عليها في هذا العصرنا الحالي ، بحيث سهلة علين الكثير من المهام و الأشياء الصعبة.


يمكن القول أن الأنترنت هي اللغة التي نستعملها في أغلب المجالات التكنلوجيا و التي يتحدث بها أغلبية سكان العالم ، فلقد إندمجت الأنترنت بحياتنا و قد أصبح من الصعب الإستغناء عنها و لو لمدة قصيرة ، و سبب الأول لعدم قدرتنا على الإبتعاد عنها يرجع لأنها يمكن أن تقوم بأشياء مفيدة جيداً ، و يمكنك تحكم في أي شيء من خلال الأنترنت ، لكن الأمر الأكثر أهمية لأغلب الناس في العالم هي إستعمالها في التواصل مع أي شخص في أي بلاد حول العالم بكل بساطة.


ما هي الإنترنت التي غير حياتنا تماماً ؟

لقد لاحظ أغلبية مستعملي شبكة الأنترنت في السنوات الأخيرة تطوراً سريعاً جداً عمَّا ظهرة عليه فب أوائل بداية ظهورها ، و قد أصبح بإستطاعة أي شخص الأن إستعمالها فيما يحب مثل البحث عن أية معلومة ، و حتى في مجال تعليم فالأنترنت أصبحت كوسيلة تعليمية في عصر التطور التكنلوجي الحديث الذي نعيش فيه


لهذا في هذا المقالة سوف نسلط الضوء على الأنترنت و سوف نحاول بشكل بسيط ومختصر شرح أغلبية ميزات و عيوب الأنترنت و بعض الأسئلة الرائجة في عنوان المقال .

أهم ميزات الأنترنت :

إنّ الإنترنت اختراعٌ رائع يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول لمصادر لا حصر لها لتحقيق المعرفة و التعلم والترفيه ،و لها أهمية كبير في حياتنا اليومية فهي قد قرب مسافات بين كل الأشخاص و أصبح إرسل ملفات و إستقبل ملفات بطريقة سهلة من أخر دوله بالعالم .


التواصل : 
من أهم ميزات الأنترنت هي سهولة التواصل مع الأهل و الأقارب ، حيث قامت شبكة الأنترنت بإلغاء الحدود بين أي شخص ، و أصبح يمكنك الإتصال بأي شخص قريب أو بعيد دون أي مشاكل .


الأخبار : 
الانترنت اصبحت مفيد كثيراً و خصتاً في سرعة نقل الأخبار وسرعة الوصول إليها و يمكنك الحصول على أية معلومة تخطر لك في بالك ، مع إمكانية إستخدام الأنترنت في كل الأوقات 24/24 بدون توقف و ليس هنالك منع للمعلومات التي يمكن أن يستفيد منها أي شخص .


العمل : 
أصبحت الأنترنت توفر فرص كثيرة للعمل ، حيث ظهرة مؤخراً التجارة الإلكترونية ، و التي يمكنك من خلالها دخول لسوق الأسم و عقد صفقات و تحقيق منها مبالغ مالية كبيرة لا يمكنك أن تتخيلها أو العمل في البرمجة و تصميم المواقع و تطبيقات الهاتف .


الترفيه : 
من خلال الأنترنت يمكنك الإستماع إلى الموسيقى المفضلة ، خصتاً بعد يوم طويل من العمل الشاق ، كنشاط ترفهي .


سلبيات الأنترنت :

أخلاقيا : من أكبر سلبيات الأنترنت و خصتاً على الأطفال أو المرهقين وهي المواقع الإباحية وغير الأخلاقية التي يتم الدخول لها دون رقابة من الأباء وهذا يؤثر سلبًا على أخلاق الشباب المراهقين وميولهم .


الإشاعات : 
يعد أيضاً يعد نشر الأخبار أو الإشاعات الغير صحيحة من سلبيات الانترنت ، فقد يمكن لخبر كاذب عن أي شخصية يمكن أن يؤثر على سمعته أو تدفعهم للاكتئاب أو حتى الانتحار أوأكثر يمكن أن يصل إلى تدمير العائلة بسبب الإستخدام الغير صحيح مع صحة الخبر .


الصحة : 
فأغلبية مستعملي الأنترنت تؤثر على صحتهم بطريقة غير مباشرة و سبب يعود إلى الجلوس لمدة طويلة أمام الحاسوب أو الهاتف أو غيره من الأجهزة التي تدعم خاصية الأنترنت .


الإنعزال : 
الأنترنت هي أول سبب أيضاً في جعل أي شخص غير إجتماعي و لا يحب التواصل مع العالم الخارجي .


التطرُّف أو العنصرية : 
هنالك أيضاً مجموعة من المواقع و المنظمات التي تسعى إلى نشر أفكارها و المتطرفة أو العنصرية على صفحات الويب .


الإدمان : 
إن من أكبير سلبيات التي يواجها الناس هي الإدمان على الأنترنت فأغلبية مستعملي الأنترنت يسيبهم الإدمان على الأنترنت و ليس له دراية بهذا الأمر .


عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *