أضرار الهاتف المحمول على جسم الإنسان

تختلف أغلبية الآراء حول أضرار التي تأتينا من الهواتف الذكية على صحة الإنسان. يث أنه يرى البعض أنها أكبر عدو لصحة الإنسان، لكن البعض الأخر يرى أنها جهاز لا ضرر فيه، لذا في هذه المقالة سوف نركز على أضرار الهاتف المحمول على جسم الإنسان .

أضرار الهاتف المحمول على جسم الإنسان


أضرار الهاتف المحمول على جسم الإنسان

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته " تحية مني لكم أنتم متابعي و محبي مدونة نت مور فكما عودناكم دائماً بتقديم لكم كل ما هو جديد و مفيد , لدى سنقدم لكم هذا اليوم مقالة جديدة و مختلفة عن ما سبق .


إذا في هذه المقالة سنتطرق لكم اليوم عن موضوع جد مهم واللذي أصبح يشغل بال كل من يستخدم الهاتف المحمول كما يعرف الكل أن لايوجد هناك إجابيات بدون سلبيات لذى سنتعرف اليوم عن أخطار الهاتف الذكي تابعو معنا الشرح للأخير .


الهاتف النقال: 

إن الهاتف النقال من أهم الوسائل المنجزة في عصرنا الحالي إذ شهد في الأونة الأخيرة تطوراً كبيراً بحيث أصبح أغلب الأشخاص و من مختلف الأعمار يستخدمون هذا الهاتف الذكي و لا يمكنهم الإستغناء عليه ، فقد سهل علينا عدة مهام من بينها العمل من خلال الهاتف المحمول و تقريب العائلة مع بعضها البعض من خلال التواصل فيما بينهم والعديد من الأشياء الجميلة.


لكن المأسف في الأمر أن الهاتف يتسبب في عدة مشاكل صحية فأغلبية مستخدمي هذه الهواتف لا يعرفون أن للهاتف العديد من الأضرار و المخاطر التي تهدد العديد من مستخدمي هذه الهواتف ، فمن بين هذه الأضرار نجد أولا الأضرار الصحية إذ أن العديد من الأطباء وجدوا أن السبب الوحيد في التسبب بالضرر الشديد على الذماغ و إتلافه هو الهاتف بحيث أن الموجات الصادرة من الهاتف النقال تؤدي بشكل كبير جداً إلى تلف في المخ بشكل مباشر و يصبح غير قادر على التركيز بالشكل الصحيح و تزداد هذه الخطورة مع مرور الوقت ، لذى ينصح الأطباء دائماً بعدم إستخدام الهاتف النقال لمدة طويلة و خصوصاً الأطفال الصغار لأنهم هم الأكثر عرضتاً لهذه المخاطر و الأمر ينطبق كلك على الأطفال الحديثي الولادة .


ثانيا الإكتئاب ، إذ نجد من الأخطار الشائعة العديد من الشباب يشتكون من الإكتئاب و القلق و عدم القدرة على النوم بالشكل الجيد و هذا يؤثر أيضاً على نفسيتهم و تسبب لهم في النسيان خاصتاً للذين يستخدمون الهواتف لمدة طويلة و نجد أيضاً في أغلب الأحيان من يعاني من التغيير في مستوى الهرموني .


ثالثا صحة العيون ،إن الهاتف مضراً بصحة العيون إذ أنه نجد في أغلب الأحيان الكثير من الأشخاص يستخدمون الهواتف بشكل مبالغ فيه يعانون من أمراض على مستوى العيون مثل جفاف العين أو نقص في البصر أو صعوبة التركيز و خاصتاً من يستخدم الهاتف ليلاً و غيرها من الأمور مستقبلاً...


الهاتف النقال يتسبب في العديد من حوادث السير بحيث أنه نجد الكثير من الأشخاص أثناء القيادة يستخدمون الهاتف مما يفقدهم التركيز و السيطرة بشكل جيد على قيادة السيارة ما يجعلهم يتسببون في الكثير من حوادث السير التي تكون خطيرة و تؤدي بهم إلى الموت في أغلب الأحيان أو عاهات مستديمة.


الإدمان على الهاتف:

هناك عدد كبير من الشباب يستخدمون الهواتف بشكل يومي الأمر الذي أدى بهم إلى الإدمان عليه بشكل كبير دون أن يعلم أنه أصبح مدمن على الهاتف ، و كذلك الصذاع مستمر على مستوى الرأس و يتسبب الهاتف أيضا بفقدان السمع و ألام في الرقبة بحيث الجلوس وقتا طويلا أمام شاشة الهاتف يتسبب في ألام الشديدة في الرأس .


الأضرار الإجتماعية للهاتف: 

تشمل العديد من المشاكل الإجتماعية مثل :
الإزعاجات المستمرة : نجد في أغلب الأحيان أن هناك العديد من الأشخاص يعانون من إتصالات مزعجة و نشر صور و فيديوهات غير لائقة السبب الذي يرجع إلى إبتزاز النساء أو الرجال في و ضعيات حميمية بنشر صورهم على مواقع التواصل الإجتماعي و غيرها من المواقع.


التأثير على التفاعل الحقيقي : 

يؤدي الإستخدام المستمر للهاتف إلى تفكيك العائلات عن بعضهم البعض و قطع صلة الرحم بينهم التي أوصى بها رسول الله سيدنا محمد عليه السلام بسبب الإستخدام المتواصل بمواقع التواصل الإجتماعي و الإبتعاد عن التجمع الأسري.


مخاطر أخلاقية على الأطفال:

نجد الكثير من الصور و مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي المخلة للحياء و الغير اللائقة التي توجه بكل سهولة للأطفال الصغار و المراهقين و الأمر الأخطر هو أنه نجد المراهقين يبحثون هذه المواقع المحظورة مما يسبب لهم صدمات نفسية و عاطفية.


أضرار أخرى للهاتف: 

➖ يتسبب الهاتف النقال و بطاريته و كذلك الأجزاء الأخرى للهاتف بتلويت البيئة في حال قمة برميها في مكان غير مناسب .
➖ ضياع النقود بشكل كبير بحيث نجد الكثير من الشباب ينفقون أموالهم في شراء أحدث الهواتف التي تكون مرتفعة الثمن و في شراء بطائق شحن الرصيد بإستمرار.


نصائح لمستخدمي الهواتف النقالة:

✔ عدم إستخدام الهاتف أثناء الجلوس بالقرب من الأقارب و الأصدقاء.
✔ عدم إستخدام الهاتف لمدة طويلا أو مبالغ فيها.
✔ عدم مشاهدة المواقع الغير لائقة أو بمعنى أخر المخلة بالحياء.
✔ عدم إستخدام الهاتف أثناء شحنه لأن إستخدام الهاتف أثناء شحنه يمكن أن يتسبب في إنفجار الهاتف و قد يؤدي إلى إصابة أماكن حساسة في الجسم مثل العين أو اليد.
✔ عدم ترك الهاتف بالقرب من الأطفال الصغار أي حديثي الولادة.
✔ عدم وضع الهاتف في الشحن أثناء النوم و خاصتاً ليلاً.
في الأخير أتمنى أن أكون قد قدمة لكم مقالة مفيدة تجعلك تستفيد منها و تتجنب أن تقع في تلك الأخطاء و الأخطار التي يتسبب بها الهاتف النقال التي سبق و أن ذكرتها في أول التدوينة .



عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *