طريقة إخفاء الصور والملفات في الاندرويد بدون برامج

لعلك بدخول لهذه المقالة تبحث عن طريقة بسيطة وآمنة لإخفاء الصور والملفات والبيانات الأخرى على جهاز Android الخاص بك بدون برامج ؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقالة التقنية موجة لك! سنوضح لك كيفية استخدام ميزات الأمان المضمنة في Android للحفاظ على أمان بياناتك دون الحاجة إلى برامج إضافية.




طريقة إخفاء الصور والملفات في الاندرويد بدون برامج

هل لديك الرغب في تعرف على كيفية إخفاء الصور والملفات في الاندرويد بدون برامج، سوف نشاركم في هذه المقالة طريقتان لإخفاء الملفات على Android دون استخدام أي تطبيقات او برامج بساستخدام طريقة سهلة يمكنك الاعتماد عليه لاخفلء الصور والملفات بهاتف الذي يشتغيل على نظام الاندرويد.

اول شيء يبحث عنه المستخدم هو الحفاظ على الخصوصية والأمان لأنهما مهمان بالنسبة لنا كثيرا ، لذلك نحب جميعًا الاحتفاظ ببعض الملفات الخصوصية مخفية على أجهزتنا التي تعمل بنظام Android - مهما كانت، ولا نريد أن يقوم أي شخص آخر مهما كان بمشاركتها أو عرضها.

لذلك، يمكن لمعظمنا إخفاء الملفات على Android ببساطة عن طريق تثبيت تطبيق File Hide أو File Lock من Google Play. لكن في بعض الأحيان، إذا كنت لا تريد أن تشغل بعض التطبيقات مساحة إضافية على جهازك، فإليك خدعة بسيطة لإخفاء الملفات على Android دون استخدام أي هذه التطبيقات او البرامج.

الان على بركة الله سنتطرق إلى شرح كيفية إخفاء الملفات على Android دون استخدام أي تطبيق ، بالإعتماد على طريقتين لإنجاز ذلك بأسهل الطروق الممكنة..

💡 الطريقة الاولى التي من خلالها سنقوم بإخفاء الصور والملفات:


1. سوف تقوم بفتح مدير الملفات، ثم بعدها قم بإنشاء مجلدًا جديدًا، ثم بعدها أنقل جميع الملفات المراد إخفاؤها إلى هذا المجلد الجديد.

2. ثم من بعدها انتقل إلى إعدادات مدير الملفات ، من ثم قم بتمكين خيار إظهار الملفات / المجلدات المخفية، كما هو ظاهر في الصورة التالية .




3. الآن أعد تسمية المجلد الذي تم إنشاؤه حديثًا والذي يحتوي على الملفات التي تريد إخفاءها.

عند إعادة التسمية، أضف نقطة، قم بحفظه قبل كل الشخصيات على سبيل المثال، إذا كان اسم المجلد الخاص بك هو My Folder، فقم فقط بإعادة تسميته إلى My Folder، كما هو ظاهر في الصورة التالية .




4. الآن عد إلى إعدادات مدير الملفات مرة أخرى وقم بتعيين إخفاء المجلدات المخفية أو قم بتعطيل الخيار الذي قمنا بتنشيطه في الخطوة 2، كما هو ظاهر في الصورة التالية .



5. نعم، المجلد الخاص بك الآن مخفي، لكن يرجى مراجعة معرض الصور الخاص بك، إذا كنت تريد فقط إظهار الملفات، فقم بتمكين خيار إظهار الملفات / المجلدات المخفية ثم إعادة تسمية المجلد عن طريق إزالة النقطة.


💡 الطريقة الثانية التي من خلالها سنقوم بإخفاء الصور والملفات:


قد لا تعمل الطريقة المذكورة أعلاه على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، خاصة تلك التي تعمل بنظام Kitkat أو إصدار أحدث من البرامج. بالنسبة للمستخدمين الذين جربوا الطريقة الثانية، فإن هذه الطريقة تتعلق ببساطة بإضافة ملف .nomedia إلى المجلد الذي نريد إخفاء الملفات فيه. وبالتالي، فإن المجلدات التي تحتوي على .nomedia

الآن ما هو ملف نوميديا؟ ملف nomedia هو مجرد ملف بامتداد .nomedia، مثل .3gp أو .mp4 ″ أو .mkv.

1. بنفس الطريقة السابقة، انقل الملف المراد إخفاؤه إلى المجلد الذي تم إنشاؤه حديثًا في مدير الملفات، هذه المرة قمت أيضًا بنقل صورة عديمة الفائدة معًا، هنا يمكنك مشاهدة ملف الصورة المرفق "blaa file.jpg" مع الملف الذي أريد إخفاءه، كما هو ظاهر في الصورة التالية .




2. في هذه الخطوة سننشئ ملف نوميديا ​​الخاص بنا، بإعدة تسمية الملف غير المرغوب فيه إلى .nomedia، كما يجب عليك ان لا تنس إزالة الاسم الكامل والملحق. واحفظه. الآن سيطلب مدير الملفات الإذن لتغيير امتداد الملف، اضغط على موافق. انظر المثال أدناه. كان ملف البريد غير الهام الخاص بي هو "blaa file.jpg"، والذي قمت بعد ذلك بإعادة تسميته إلى .nomedia، كما هو ظاهر في الصورة التالية .



3. لقد نجحت في إخفاء ملفاتك من المعرض، فراجعها، إذا كانت الملفات لا تزال مرئية هناك، فأعد تشغيل جهازك، إذا كنت تريد إظهار الملف، فما عليك سوى إعادة تسمية ملف .nomedia إلى امتداد ملف آخر أو حذف الملف

هذا كل شئ. فيما يلي طريقتان من أسهل الطرق لإخفاء الملفات على Android دون استخدام أي تطبيقات. إذا واجهت أي مشاكل أو كنت تعرف طرقًا أخرى لإخفاء الملفات، فيرجى الانتقال إلى قسم التعليقات.


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *