كيفية إسترجاع حساب علي الفيسبوك بكل سهولة


من المؤكد أنك تعاني مشكل ربما تكون بسبب أن حسابك على الفيس بوك تمة سرقته أو أنك نسيت الباسورد و تبحث عن الحل لإسترجاعه ، لأنه لست أنت الوحيد الدي يعاني من هذا الشيء.




كيفية إسترجاع حساب علي الفيسبوك بكل سهولة

فهنالك العديد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يبحثون عن طريقة أيضاً و تكون فعالة يمكنهم الإعتماد من خلالها على إسترجاع حسابهم الخاص بعد أن تم تعطيله من إدارة الفيسبوك لسببٍ من الأسباب.

كإستخدامه لنشر مُحتوى لا يتوافق مع الشروط التي يفرضها الفيس بوك و إستخدام لإسم يكون غير حقيقي و إنتحال صفة شخص مشهورة ، كل هذه الأمور تجعل إدارة الفيسبوك إلى تعطيل الحساب ، أو تم سرقته من قبل شخص ما أو لو كنت قد نسيت الباسورد الخاص به.




⬛ كيف يمكن إستعادة حسابي؟

إن هذا السؤال نسمعه يتكرر في العديد من المراة حتى أصبح أمراً معتاداً للأغلبة ، لهذا إنشاء الله في هذه التدونة على مدونة مور تيش سوف نتطرق تقديم لكم 7 طرق من أجل إستعادة حسابك علي الفيس بوك والطرق الممكنه والمتاحة حتى يومنا هذا ، لكن قبل البدء في الشرح إذا قمة بتطبيق هذه الطرق كلها أي أو ختي الكريمة و لم تستطع إستعادت حسابك ، يلزمك القيام بانشاء حساب جديد لأنه ربما من مستحلات المستحيل إسترجاعهمرة أخرى .

الأن على بركة الله نبدء في الشرح ، نجد في الكثير من الأحيان العديد من مستخدمي الفيسوك ينساون عنوان البريد الإلكتروني و الباسورد أو رقم الهاتف الذي تم به إنشاء الحساب ، هذه المشكلة تحدث مع أغلب الأشخاص الذين يقومون بحفض معلومات الدخول على الجهاز و يصبح يدخلون مباشرة بدون الحاجة إلى البريد الإلكتروني أو الباسورد ، لكن في حال حدفة بيانات الجهاز تجد نفسك في مشكلة بسبب نسيان المعلومات ، أو في حال تركة الحساب الخاص لفترة طويلة من المؤاكد أنك سوف تنسى عنوان البريد الإلكترون أو رقم الهاتف أو كلمة المرور.




⬛ في حالة إذا كنت لا تستطيع أن تتذكر اميلك.

إذا قمت بفقدان إميلك أو لا تستطيع تذكر الإميل وبالتالي لا تتمكن من الوصول الي حسابك ، فقد قمت بشرح طريقة تسجيل الدخول الي الفيس بوك بدون الإيميل فيمكنك تسجيل الدخول من خلال إسم المستخدم وبدون الحاجة إلى الإيميل.




⬛ في حالة أذا كنت تستطيع الوصول إلي بريدك الإلكتروني.

إذا كان بريدك الإلكتروني الذي قمت بإنشاء الحساب من خلاله يتوفر لديك وتستطيع الوصول اليه ، فيمكنك تغيير كلمة السر للحساب بسهولة من خلال الايميل ، فقط قم بالدخول الي حسابك الذي تم إختراقة ثم قم بالضغط علي الأيقونة بجوار "رسالة" ثم اختر "منع/ ابلاغ" ، ثم تقوم بإختيار "هذا حسابي القديم" ثم تقوم بإختيار "أود إستعادة هذا الحساب" ثم تقوم بالضغط علي متابعة ثم تظهر لك نافذة "إعادة تعيين كلمة السر ، بعدها تظهر لك نافذة تخبرك أنه تم إرسال لك بريد الكتروني به رمز تأكيد مكون من ست أرقام وعليك إدخالهم بالأسفل لكي تعيد تعيين كلمة السر ، بعدها تقوم بكتابة كلمة السر الجديدة.




⬛ في حالة إذا كان بريدك الإلكتروني أيضاً قد تم إختراقه.

إذا كنت قد فقدت إمكانية الوصول إلي بريدك الإلكتروني ، بمعني أنه أيضاً قد تم إختراقه أو لا تتمكن من الوصول إليه لأي سبب ، فيمكنك إستعادته أيضاً من خلال ما يلي :

اذا كان حساب البريد الالكتروني الخاص بك علي الجيميل ، فقم بالدخول الي هذه الصفحة Gmail واختر انك لا تعرف الباسورد "I don't know my password" ثم اضغط متابعة وتابع الخطوات حتي تستعيد حساب الجيميل.

اذا كان حساب البريد الالكتروني الخاص بك علي الهوتميل ، فقم بالدخول الي هذه الصفحة Windows Live Hotmail وتقوم بكتابة البريد الالكتروني وتتابع الخطوات حتي تستعيد حساب الهوتميل.

اذا كان حساب البريد الالكتروني الخاص بك علي الياهو ، فقم بالدخول الي هذه الصفحة Yahoo! Mail وتقوم بايختيار اعادة تعيين الباسورد ثم تتابع الخطوات حتي تستعيد حساب الياهو ميل.بعد استعادة الايميل تقوم بالرجوع الي الطريقة الثانية لاستعادة حساب الفيس بوك.




⬛ استعادة حسابك من خلال رقم الهاتف او الايميل او الاسم

في حالة اذا كنت تستطيع الوصول الي البريد الالكتروني او رقم الهاتف فاتبع هذه الطريقة من خلال ... اولاً تقوم بالدخول الي صفحة الفيس بوك الرئيسية وتقوم بالضغط علي "هل نسيت كلمة السر؟" ثم تظهر لك النافذة بالاسفل ، فتقوم بكتابة رقم الهاتف او اسم المستخدم او البريد الالكتروني " لاحظ في حالة رقم الهاتف سيصل لك رمز التأكيد علي الهاتف او تقوم بكتابة اسمك واسم صديق لك .

ثم تظهر لك نافذة التأكيد ويجب عليك كتابة الرمز التأكيد الذي وصل لك علي الهاتف او البريد الالكتروني حسب ما قمت باختياره. ثم تقوم باعادة تعيين كلمة السر بسهولة.




⬛ في حالة اذا كنت لا تملك البريد الالكتروني او رقم الهاتف

في هذه الطريقة انت لا تملك الوصول الي البريد الالكتروني او رقم الهاتف ليصل لك الرمز التأكيدي وبالتالي تقوم.

1 - اولاً بتغيير اللغة الي اللغة الانجليزية من صفحة الفيس بوك الرئيسية ، ثم تقوم بالضغط علي "هل نسيت كلمة السر؟" ثم تظهر لك النافذة بالاسفل فتقوم بكتابة اسمك ثم اسم صديق مضاف لديك علي الحساب ثم تقوم بالضغط علي "Search"

2 - ثم تظهر لك نافذة اخري كما بالصورة بالاسفل فتقوم بالضغط علي "No longer have access to these" ثم تقوم بالضغط علي "continue"..

3 - فتظهر لك صفحة جديدة كما بالاسفل وتطلب منك كتابة عنوان بريد الكتروني جديد يمكن للفيس بوك الوصول اليك من خلاله ، فتقوم بكتابة البريد الالكتروني وتأكيده ثم تضغط "Continue" ،ثم تظهر لك نافذة اذا كان لديك سؤال سري في حسابك فسوف يقوم بسؤالك عنه ( مثلاً ... ما هو اسم والدتك؟ او غيره من الاسئلة التي قمت باختيارها عند انشاء الحساب )

4 - ثم تظهر لك نافذة تطلب منك كتابة الباسورد الجديد وتأكيده الذي ترغب في أن يكون الباسورد الجديد لحسابك .

5 - بعد الانتهاء من اعادة تعيين الباسورد الخاص بك ، تظهر لك نافذة تخبرك ان الباسورد سيتم تغييره في خلال 24 ساعة ولكن ذلك في حالة كتابة السؤال السري بشكل صحيح تماماً وستكون قادر بعد هذه المدة من تسجيل الدخول الي حسابك.




⬛ في حالة اذا كنت لا تستطيع الوصول الي بريدك او هاتفك او السؤال السري

نعم، حتى في حالة اذا كنت لا تملك بريدك الالكتروني او هاتفك او السؤال السري ! ، فيمكنك استعادة حسابك علي الفيس بوك من خلال الاستعانة بـ ثلاث اصدقاء مضافين بالفعل في حسابك ، فستقوم بتطبيق "الطريقة الخامسة" بالاعلي حتي الخطوة "3" وعندما يسالك علي السؤال السري وانت لا تتذكرة ، فتقوم بالضغط علي " Recover your account with help from friends" لكي تقوم باستعادة الحساب من خلال ثلاث اصدقاء مضافين بالفعل في حسابك. فتظهر لك النافذة بالاسفل.

هنا يقوم الفيس بوك باخبارك ان تقوم باختيار ثلاث اصدقاء يصل لهم كود سري ثم تقوم بالاتصال انت بهم وتخبرهم ان يقوموا باخبارك بهذا الكود ، كما في الصورة بالاسفل يطلب منك اختيار اصدقائك الثلاث.

ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة لارسال الاكواد لهم ، بعد ذلك تقوم بالاتصال باصدقائك من خلال الهاتف وتقوم باتباع التعليمات التي وردت لهم وتاخذ منهم الاكواد وبذلك تستطيع استعادة حسابك. ويمكنك تسجيل الدخول الي حسابك بعد 24 ساعة ( لاحظ الرسالة التي تصل الي اصدقائك تكون من خلال بريدهم الالكتروني فاطلب منهم مراجعته )




⬛ استعادة حسابك من خلال الباسورد القديم

العنوان مميز ؟ اليس كذلك ؟ ، نعم يمكن ذلك ، فقط تقوم بالدخول الي هذه الصفحة ، ثم تقوم بالضغط علي "My account is compromised" ، ثم تظهر لك الصورة بالاسفل والتي من خلالها يمكنك الوصول الي حسابك من خلال كتابة الباسورد القديم الخاص بك.

هل مازالت حتي الان لا تستطيع الوصول الي حسابك ؟ ، لا اعتقد ذلك ! ؟؟؟؟ ، فحتي انا بدأت اشك انك لا تمتلك هذا الحساب فكيف للفيس بوك ان يتأكد من انك تملك الحساب ، الان ليس امامك الا انشاء حساب جديد علي الفيس بوك واتباع تعليمات الحماية التي قمنا باستعراضها في موضوع تأمين حسابك علي الفيس بوك ! ، اتمني ان يكون الموضوع سهل ومفيد وواضح بالنسبة للجميع .


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *