مشكلة الحاسوب يعيد تشغيل نفسه تلقائيا

لقد وجدنا أن الكثير من الأشخاص يواجهون مشاكل عندما يريدون تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو عند تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى دون معرفة السبب، فهذه المشكلة هي إحدى المشكلات العديدة التي يواجهها عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، وهو ما يجعل من الصعب جدًا فهم السبب الرئيسي وراء ذلك.


{"SHBlock":"note"}


مشكلة الحاسوب يعيد تشغيل نفسه تلقائيا

ولكن بارك الله فيكم سأحاول شرح هذه المشكلة أو حلها لكم بهذا المنشور البسيط وستجدون بعض المعلومات المهمة التي ستبين لكم أهم أسباب هذه المشكلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم.


قد يكون أول شيء يجب التحقق منه هو فشل الذاكرة الحية أو ذاكرة الوصول العشوائي، حيث يمكن أن تتسبب شريحة الذاكرة الحية RL أحيانًا في حدوث هذه المشكلة مع إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا، خاصةً إذا كنت لا تحمل المصدر الأصلي لمجموعة الشرائح من اسم الشركة المصنعة.


بعد ذلك، عليك محاولة إخراج الشريحة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتأكد من أنها أصلية وتنظيف الغبار لأن ذلك قد يكون السبب وتأكد من أن اسم الشركة المصنعة وليس مقلدة لا يحتوي على أي شيء للإشارة إلى اسم الشركة المصنعة لأنها معروفة باسم NoName ومن الأفضل الحصول على الشريحة من علامة تجارية محترمة مثل يمكن أن يخلصك قرصان أو غيره من هذه المشاكل.


هناك بعض الإخفاقات الأخرى التي قد تكون السبب، مثل تثبيت برنامج تشغيل غير متوافق مع الجهاز، سيكون هناك العديد من هذه المشاكل، لذا تأكد من البحث عن برنامج تشغيل مناسب لكل جهاز وتثبيته، وهو جديرة بالاهتمام للبحث في موقع موثوق به. ثم حاول الانفصال جهاز بعد كمبيوتر آخر حتى يتم اكتشاف سبب المشكلة، على سبيل المثال


افصل لوحة المفاتيح والطابعة والماسح الضوئي والماسح الضوئي وكابل الشبكة وكابل USB وأعد تشغيل الكمبيوتر، إذا لم يتم حل المشكلة، يجب فصل قارئ الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD والمحاولة مرة أخرى، وقبل أن تلاحظ المشكلة، يجب أن تحاول عزل أي جهاز آخر الوغد.


ثم راقب أن درجة حرارة المعالج مرتفعة، قد يكون هذا هو السبب، لأنه إذا كانت درجة حرارة المعالج عالية جدًا، مثل بعض الأنواع التي تزيد عن 40 درجة مئوية، فقد يكون ذلك بسبب خلل في جهاز التنفس الصناعي أو شيء ما، لذلك عليك مراقبة درجة حرارة المعالج من BIOS BIOS أو اللجوء إلى بعض البرامج المتخصصة فيه كبرنامج ايفرست أو غيره ...


من الممكن أيضًا أن يكون هناك خطأ ما في مركز الطاقة، من حيث تنتقل الأسلاك إلى كل شيء داخل الكمبيوتر، مما يتسبب في إعادة تشغيل الكمبيوتر بطريقة غير صحية، لذلك لا بد من التحقق من ذلك، أو الاتصال بأخصائي إصلاح لمساعدتك إصلاح المشكلة.


من بين الأشياء الشائعة نجد البرامج المثبتة على الكمبيوتر، حيث أن تثبيت برنامج جديد من مصادر غير معروفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يسبب هذه المشكلة، لذلك عليك التأكد قبل تنزيل أي برنامج قبل تثبيته.


ونجد أيضًا فيروسات معروفة بأنها تسبب مشاكل مثل أنها يمكن أن تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر أو أي جهاز، وتتلفه، وتحذف البيانات والملفات المتعلقة بالنظام وتعطل برامج الحماية وعمليات الكمبيوتر وتتسبب في تعطيل الأقراص الصلبة، لذلك أقترح عليك تنزيل برنامج مكافحة فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *